أخبار محلية

كهرباء أعزاز، انقطاع مُتكرّر ووعودٌ لم تتحقّق.

مع بداية شهر آب ازداد انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة اعزاز، بسبب سياسة التقنين وتوزيع التيار الكهربائي على المناطق والقرى الأخرى.
ولم يتحقّق الوعد الذي قطعه مدير شركة الكهرباء د. خليل والذي تحدث فيه عن تخفيض السعر مع بداية آب لسعر ٧٣.٥ ق.ت.

الوعود التي اطلقتها شركة الكهرباء

مكتب أعزاز الإعلامي زار شركة الكهرباء للإطلاع على التطورات الجديدة بخصوص الانقطاع والسعر، وطرح المكتب شكاوي المواطنين، ومطالبهم والوعود التي كانوا ينتظرونها، ولم تتحقّق، والتي أدت لزيادة الغليان الشعبي في المدينة.
مسؤولو الشركة بمدينة أعزاز أوضحوا أن زيادة السعر لم تتحقّق بسبب ارتفاع السعر من المصدر “تركيا”، حيث ارتفع سعر الكهرباء في تركيا بنسبة ١٥%، وهو ماجاء بعد الوعود التي أطلقتها الشركة لتخفيض سعر الكهرباء في اعزاز.

وبخصوص الانقطاع فقد تحدّث مدير الشركة في سوريا عن ضغوطٍ لتمديد خطوط التيار الكهربائي لمناطق بمحيط اعزاز، والتزام الشركة بتغطيتها باعتبار أنها المسؤولة عن تغذية اعزاز وريفها، حيث رفعت المطحنة و الريف الشرقي لأعزاز من استهلاك التيار الكهربائي.

وقال مدير الشركة أن الطاقة التي تستجرّها الشركة حاليا هي بحدود ٨ ميغا واط، في حين يبلغ الاستهلاك في اعزاز ١٢ ميغا واط، مما يضطر الشركة لتشغيل المحطّات لتغطية النقص في التيار، بتكلفة تبلغ ٢ ل.ت للكيلو الواحد بسبب ارتفاع سعر الوقود الذي يشغّل المحطة.

وعن تمديد خطّ الراعي، فقال مدير الشركة إن أعمال تمديد الخطّ لم تنجح بسبب وجود عراقيل ومشاكل – لم يُحدّدها – في حين تدرس شركة ak energy إصلاح شبكة الدولة القديمة والعمل عليها.

بدوره زار مكتب أعزاز الإعلامي برفقة بعض الناشطين والفاعلين بمدينة أعزاز مبنى المجلس المحلي، والتقى مسؤول مكتب التواصل محمد عمر مصطفى، وناقش الطرفان الوعود التي اطلقتها الشركة والإجراءات التي يعمل عليها الأهالي والمجلس بخصوص التسعيرة والانقطاع.

مسؤول مكتب التواصل تحدّث عن أولوية ملفّ المياه والكهرباء بالنسبة للمجلس في الوقت الحالي، وعن اتصالات مستمرّة مع مدير شركة الكهرباء د.خليل، حيث يعمل المجلس على تسجيل اتفاق جديد مع الشركة يضمن تحديد السعر بما يناسب الوضع الحالي.

ويأتي انقطاع التيار الكهربائي في ظلّ ارتفاع كبير بدرجات الحرارة، حيث سجّلت درجة الحرارة اليوم ٣٩° في سوريا لهذا اليوم.

مكتب أعزاز الإعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق