ثقافة ورياضة
أخر الأخبار

مدرسة غزة تفتح أبوابها للمستقبل: مخبر الحاسوب والذكاء الاصطناعي والروبوتات

مناهج جديدة ومتطوُرة في مدرسة غزة: ألعاب الذكاء والميكاترونيكس تدخل الصفوف الدراسية، وتعليم حديث وإبداعي في مخبر الحاسوب الأول من نوعه في الشمال السوري.

في خطوة تعدّ الأولى من نوعها في الشمال السوري، افتتحت مدرسة غزة للطلبة الأيتام في قرية ملهم للأرامل، شمال مدينة أعزاز، مخبر الحاسوب الحديث الذي يضم قسمي ألعاب الذكاء والميكاترونيكس، والتي تم إدراجها في الخطة الدرسية للمدرسة، اعتباراً من الصف الثالث.

المهندس يامن باكير يشرف على قسم ألعاب الذكاء في مكتبة المدرسة، والذي يعتبره القسم التعليمي في ملهم خطوة مهمة في تنمية قدرات الطلاب العقلية والإبداعية، وتحفيزهم على التفكير النقدي والمنطقي.

مناهج جديدة ومتطورة في مدرسة غزة: ألعاب الذكاء والميكاترونيكس تدخل الصفوف الدراسية، وتعليم حديث وإبداعي في مخبر الحاسوب الأول من نوعه في الشمال السوري.

ويشرف المهندس مصعب الأسمر على قسم الميكاترونيكس، المعني بتعليم الطلاب من الصف الخامس حتى الصف الثامن، كيفية تصميم وتركيب وبرمجة الروبوتات والأجهزة الذكية، ويُمكّنهم من تطبيق ما يتعلمونه في مشاريع عمليّة ومسابقات علمية.

مناهج جديدة ومتطورة في مدرسة غزة: ألعاب الذكاء والميكاترونيكس تدخل الصفوف الدراسية، وتعليم حديث وإبداعي في مخبر الحاسوب الأول من نوعه في الشمال السوري.

مدرسة غزة في اعزاز فريق ملهم التطوعي

وأشارت إدارة القسم التعليمي في ملهم لمكتب اعزاز الإعلامي إلى أنها تتطلع لافتتاح أكاديمية تعليمية بمناهج خاصّة خلال المرحلة المقبلة، بناء على الرؤية التعليميّة لفريق ملهم، الذي يقوم بتمويل وإدارة المدرسة، والذي وصفها بأنها “إحدى أهم وأكبر مشاريع الفريق” في الشمال السوري.

مكتبة المدرسة 👇

مناهج جديدة ومتطورة في مدرسة غزة: ألعاب الذكاء والميكاترونيكس تدخل الصفوف الدراسية، وتعليم حديث وإبداعي في مخبر الحاسوب الأول من نوعه في الشمال السوري. مدرسة حديثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق