غير مصنف

خطة التزفيت في مدينة اعزاز

تواجه مدينة أعزاز مشاكل قديمة ومتجددة في شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، أبرزها الازدحام الخانق، وسوء الحالة الفنية، وغياب خدمات التعبيد عن العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية. فهل وضع المجلس المحلي خطة التزفيت في مدينة اعزاز؟

خطة التزفيت في مدينة اعزاز لعام 2023

في سؤالنا للمكتب الخدمي عن خطة خطة التزفيت في مدينة اعزاز، أجابنا عبدالعزير حمدوش رئيس المكتب الخدمي:

يواصل المكتب الخدمي مدينة أعزاز شمال حلب أعمال تحسين البنية التحتية في المدينة، حيث باشر بتنفيذ العديد من المشاريع التي تهدف إلى تيسير حركة المرور وتعبيد الطرقات الرئيسية والفرعية.

من أبرز المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي تزفيت طريق المعاصر في الحي الشمالي وصولاً إلى مفرق القسطل، إلى جانب إقامة فتحة ودوار جديدين في نفس المنطقة، أمام مفرق القسطل، مقابل إغلاق فتحة مشفى دوا.

كما سيتم تزفيت شارع السوق التركي في الحي الغربي ووصل التزفيت حتى المحلق الغربي، إضافة إلى إنشاء فتحة مرور جديدة بالقرب من مول الأسرة السعيدة. .

المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها بلدية اعزاز

خطة التزفيت في مدينة اعزاز لعام 2024

فيما يتعلق بالعام القادم، فقد تم التخطيط لنقل المحلات الصناعية في الحي الشرقي إلى المنطقة الحرفية بالقرب من سوق الهال، إلى جانب تزفيت شارع سوق الصناعة، والاوتستراد الجنوبي الواصل بين شارع السوق التركي الجنوبي ومفرق كفركلبين.

هذا يعتمد على الموازنة للسنة القادمة وتوفر السيولة المالية الكافية للتنفيذ.

وتجدر الإشارة إلى استمرار أعمال ترميم الطرقات الفرعية الأخرى في العديد من أحياء المدينة باستخدام حجر الانترلوك، ضمن خطط البلدية لتحسين البنية التحتية وتيسير حركة المرور داخل المدينة.

وتعاني مدينة أعزاز من ازدحام مروري خانق بسبب الزيادة السكانية، ووقوعها على الطريق الواصل بين مختلف مناطق الشمال السوري، والطريق التجاري الرئيسي للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق