ثقافة ورياضة

طلاب الثانوية العامة يحتجّون، فما هي مطالبهم؟

للعام الثالث على التوالي يحتجّ طلاب الشهادة الثانوية بسبب أخطاء في الأسئلة والتصحيح.

تظاهر طلاب الشهادة الثانوية اليوم أمام مديرية التربية والتعليم بمدينة اعزاز، للمطالبة بإعادة تصحيح المواد لوجود خللٍ في التصليح – حسب وصفهم – إضافة لتعديل حدّ الكسر الى ٤٠ درجة بدل ٥٠.

ورفع الطلّاب لافتاتٍ تطلب من مديرية التربية إنصافَهم وإقرار دورة تكميلية، مُتّهمين المسؤولين عن التعليم في المنطقة “بتحطيم التعليم” عبر الأسئلة والتصحيح التي لم تناسب الطلاب ولا الواقع.

الطلّاب قابلو خلال تظاهرهم نائب رئيس المجلس المحلي إبراهيم دربالة للحديث عن شكاويهم، حيث طلب منهم تسجيل الشكاوي بخصوص الطلّاب الراسبين ورفعها لمديرية التربية، ووعدهم بمتابعة أمورهم لدى مديرية التربية في كيليس التركية، فيما أبلغ مدير التربية – في وقتٍ سابق – أن تربية أعزاز سوف تفتح باب الاعتراض على النتائج قريباً، وهو الإجراء المُتّبع في نهاية كلّ عام دراسي، حيث يُسمح للطلاب بالاعتراض على نتائج ثلاث مقرّرات لإعادة تصحيحها.

ويعدّ هذا الاحتجاج هو الثالث لطلّاب الشهادة الثانوية الذين يقومون امتحاناتهم لدى مديريات التربية، حيث أدت الأخطاء الامتحانية فيما يخصّ المطلوب والمحذوف وأخطاء التصحيح لتدنّي علامات الطلاب وخلق حالة فوضى تعليمية وضياع لدى مدرّسي المُقررات الدراسية فيما يخصّ المنهاج المُعطى.

مكتب أعزاز الإعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق