منوعات

تعرّف على الخدمات التي تقدمها منظمة من أجلهم الإنسانية في اعزاز.

تعريف: يهدف لتعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها المنظمات في اعزاز على مختلف تخصصاتها "والتي تتلقى تمويلاً لتنفيذ أنشطة لخدمة المجتمع" بالتعاون مع مركز هوز للتطوير المجتمعي.

الملف التعريفي لمنظمة من أجلهم الإنسانية

تم تأسيس وإنشاء منظمة من أجلهم الإنسانية في منتصف العام 2021 في الداخل السوري في مدينة إعزاز حيث يوجد المقر الرئيسي للمنظمة، وهي منظمة أهلية إنسانية غير حكومية أو سياسية، لا تهدف للربح، تأسست في عام 2021. صفحة المنظمة على فيسبوك
تعمل على تقديم يد العون والمساعدة لأهالي سوريا المنكوبين، تسعى لإيصال وتقديم الدعم الى الداخل السوري لتخفيف بعض مما يعانيه أبناء هذا الشعب جراء العنف والحرب، وتعنى في مجال رعاية الشباب والأطفال والأيتام والعناية بالمرأة وتطوير عملها وتمكينها.

رؤية وأهداف منظمة من أجلهم الإنسانية

– رؤية منظمة من أجلهم الإنسانية: المساهمة في النهوض بالمجتمع وإعادة بنائه – رسالة المنظمة: نسعى للوصول لأكبر عدد من أهلنا المهجرين والنازحين وتقديم الخدمات اللازمة لهم وتمكين فئة الشباب والأطفال والنساء من خلال المشاريع التنموية والورش التدريبية وبناء القدرات. أهداف منظمة من أجلهم الإنسانية: • مساعدة المدنيين الأكثر ضعفاً • تمكين فئة الشباب والنساء في المجتمع عن طريق التدريبات المهنية والأكاديمية والأعمال التطوعية وخلق فرص العمل لهم. • تعزيز دور المراكز الطبية والتعليمية والمدنية. • التعريف بدور المرأة وإشراكها في المجالات المدنية الفعالة . • الاهتمام بالطفل والعمل على ضرورة تعليمه والحد من ظاهرة العمالة والعنف ضده. • التشبيك مع الجهات المحلية والدولية للعمل على الارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل.

مبادئ وقيم منظمة من أجلهم الإنسانية

العالمية: تعتبر منظمة من أجلهم الإنسانية أن حقوق الإنسان هي حقوق عالمية لجميع البشر، يمكن التصرف بها او لنص المادة رقم واحد من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على:” يولد جميع الناس احراراً انتهاكها وفقاً متساوين في الكرامة والحقوق “. الإنسانية: عبر السعي الدائم لتخفيف المعاناة الإنسانية وحماية الحياة والصحة وضمان احترام الإنسان وكرامته. عدم التحيز: عن طريق تقديم الخدمات دون أي تمييز بين الأفراد او الجماعات وبغض النظر عن جنسياتهم او عرقهم او معتقداتهم الدينية أو خلفياتهم السياسية وبما يساهم في تخفيف من معاناة الأفراد انطلاقا من معيار الحاجة وإعطاء الأولوية. للحالات الأكثر ضرراً واحتياجاً الحياد: نحن منظمة حيادية وغير طرف في أي نزاع أو خالف أو من أي طبيعة او دينياً او عرقياً سواء كان سياسياً ايديولوجية لضمان استمرارية الثقة بين جميع الأطراف . الاستقلالية: عملنا إنساني مستقل عن أي أهداف سياسية أو اقتصادية أو عسكرية أو أي أهداف آخري قد تسعى أي جهة فاعلة لتحقيقها في مناطق عملنا .
الاحترام: نحن نحترم كل الشعوب وتنوع عاداتهم وتقاليدهم ونحافظ على كرامتهم الإنسانية . النزاهة: نعمل بصدق وأمانة مع المستفيدين والشركاء وال نتسامح ابدا مع الممارسات التي تؤدي إلى أي شكل من أشكال الاستغلال والتمييز والمضايقات أو الاعتداء الجنسي او انتقام او سوء معاملة. الخدمة: مسؤوليتنا الأساسية ان نقدم الخدمة للإنسان والبيئة والمجتمع، ونعمل على تصميم وتنفيذ برامج للاستجابة للاحتياجات الطارئة، وإعادة التأهيل، وحماية حقوق الإنسان، والتنمية في مرحلة ما بعد الصراع، وإعادة التوطين، وحملات المناصرة. المساءلة: نسعى جاهدين للامتثال لقوانين المؤسسات الحكومية التي نعمل بها ومسؤولين عن الأموال التي يعهد إلينا استخدامها ونسعى جاهدين لتقليص النفقات غير الضرورية وتوجيه جميع الموارد الممكنة للناس الذين نقوم بخدمتهم.

تواصل مع منظمة من أجلهم الإنسانية

– المقر في اعزاز/ العنوان : اعزاز – شارع الجامعة – جامع قباء الدخلة المقابلة له*

– رقم التواصل والاستفسار:

00905398934567

– آلية الشكاوي:

*الية الشكاوى فيزيائية ضمن مقر المنظمة، أو رقم للشكاوي 00905398934567

مشاريع وخدمات منظمة من أجلهم الإنسانية
– المشاريع و الخدمات: قدمت منظمة من أجلهم الإنسانية مشاريع تعليمية و تدريبات مهنية في عام 2022 قدمت مشاريع صحية ضمن مجال wash ،تدريبات مهنية متل الصوف و النسيج و صناعة السيَف. تدريبات تقنية مثل تدريبات اكسل و السلامة الرقمية و Icdl ولغة تركية – دوريّة المشاريع: مشاريع التدريبات المهنية دورية و مستمرة. – كيف يتم التسجيل لديكم على المِنح والمشاريع؟ حاليا لا يوجد لدينا برامج للمنح و المشاريع المالية. – معايير اختيار المستفيدين في هذه المشاريع: بالنسبة لمعايير الاستقطاب، عن طريق روابط الكترونية ويتم الاختيار للتدريبات المهنية بناء على مكان الاقامة و الحالة الاجتماعية و المعيشية والى المستوى العلمي بالنسبة للتدريبات التقنية – مشاريع/ جوانب عمل خاصة بالفئات التالية: ” ذوي الإعاقة- النساء – الأطفال- المسنّين” اغلب مشاريعنا تكون خاصة بالنساء مع افضلية لنساء الشهداء وأطفالهم والارامل و الأطفال – الإعلان عن التوظيف والشواغر: وإجراءات القبول: يتم الاعلان عنها عن طريق الصفحة الرسمية للمنظمة واجراءات القبول تكون حسب الكفاءة. مشروع تعريف
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق