ثقافة ورياضة

الاتحاد الرياضي يفصل نادي تلرفعت من بطولة الدوري، ورئيس النادي: القرار ارتجالي!

تُقام بطولة الدوري العام لمنطقة اعزاز للعام الأول، وتضمّ البطولة ثمانِ فرق مشاركة.

أصدر الاتحاد الرياضي العام بمنطقة اعزاز قراراً بفصل نادي تل رفعت من الأندية المعتمدة في الاتحاد، ومنعه من ممارسة أنشطته في المنشآت التابعة للاتحاد الرياضي العام.

وجاء القرار عقب تكرار حوادث الشغب التي قام بها جمهور الفريق بعد مبارياتٍ عدّة، شملت أعمال تخريبٍ في الملاعب وضربٍ للحُكّام.

رئيس نادي تل رفعت معن الشيخ نايف اعترض على قرار الاتحاد بقوله أن القرار ارتجاليّ ولم يتم الرجوع لمراقب المباراة، إضافةً لعدم جواز فصل النادي بناءً على شغب الجمهور، فهذه مسؤولية الجهة المنظمة للبطولة.
فيما يلي نصّ الاعتراض لرئيس نادي تل رفعت على قرار الاتحاد الرياضي العام:

“القرار صادر عن رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس إتحاد الكرة المستقيل
علمنا بالقرار بشكل مسرب وكنا غير مصدقين للقرار وعند سؤالي لرئيس الاتحاد الرياضي تم تأكيد القرار
قرار أقل ما يمكن القول عنه ارتجالي دون اجتماع لاتحاد الكرة والاتحاد الرياضي العام ودون الرجوع إلى تقرير مراقب المباراة الذي قدم استقالته على خلفية هذا البيان الذي يضرب بعرض الحائط كل القوانين والثقافة الرياضية ويحاول المساس بمؤسسة رياضية تأسست عام 1986
واتساءل هل يفصل نادي في أي دوري من الدوريات في العالم إذا دخل جمهور إلى أرض الملعب وهل مهمة إدارة النادي منع الجمهور من الدخول إلى أرض الملعب أم هي من مهام إتحاد الكرة والمنظمين
وهل يؤخذ قرار باجتماع رئيس إتحاد الكرة المستقيل مع رئيس الاتحاد الرياضي العام دون الرجوع لتقرير مراقب المباراة
هذا رد مختصر وسنوضح ببيان رسمي عبر معرفات نادي تل رفعت الرسمية عن كل ماحصل من قبل إنطلاقة الدوري إلى يومنا هذا ونؤكد أن نادي تل رفعت باسمه الكبير مستمر ومشاركته بأي دوري تزيد الدوري قوة ومتعة وإثارة وأخيرا وليس آخرا
الرياضة بالمحرر بشكل عام من سيء لأسوأ”

مكتب أعزاز الإعلامي التقى برئيس الاتحاد الرياضي العام فارس دربالة، الذي قال في ردّه على اعتراض رئيس نادي تل رفعت:
” تكرّرت حوادث الشغب من جمهور النادي أكثر من مرّة، وكان الأمر من لاعبين في النادي بعض الأحيان، في حين تمّ الاعتداء على حكم المباراة في أكثر من مناسبة، ويتحمّل النادي مسؤولية تلك الأحداث، خصوصاً بعد تنبيهات وتعهّدات سابقة حصل عليها الاتحاد الرياضي من قبل النادي ومسؤوليه بعدم تكرارها، ولكن لم يتم الالتزام بها”

وأضاف دربالة أن الاتحاد الرياضي يعاني حالياً من عدم وجود حكّام للمباريات بسبب الاعتداءات المُتكرّرة عليهم، خصوصاً من نادي تل رفعت، وأبرزها الاعتداء الذي حصل على حكم مباراة فريق اعزاز وفريق تل رفعت الشهر الماضي والذي أدى لنقل الحكم بعدها للمشفى لتلقّي العلاج، بعد الاعتداء عليه من قبل الفريق المذكور.

وأكّد دربالة أن الدوري العام لمنطقة اعزاز مستمرّ، وأن القرار الذي صدر كان بتوافقٍ من أعضاء الاتحاد الرياضي العام لمنطقة اعزاز والذي يضمّ ممثلين عن اعزاز وأخترين ومارع والراعي.

ويشتكي نادي تلرفعت من قرارات التحكيم في المباريات المختلفة التي شارك بها، حيث بقي ترتيبه في المركز الثالث بتسع عشرة نقطة خلف المتصدر نادي اعزاز ٣٠ نقطة ونادي الثورة الثاني ٢٤ نقطة.

صورة مرفقة لنادي تلرفعت لكرة القدم:

وتقام بطولة الدوري العام لمنطقة اعزاز بمشاركة ثمانِ فرق ” اعزاز – تل رفعت – مارع – اخترين – الراعي – الثورة – الفرات – الجسر” بنظام الذهاب والإياب، ويتكفّل فيها الاتحاد الرياضي العام بتأمين المُنشآت الرياضية للفرق خلال حُصصها التدريبية إضافة لبعض المعدات المجانية والمواصلات خلال المباريات.

مكتب أعزاز الإعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق