ثقافة ورياضة

وفود تركية لمدينة اعزاز بهدف دعم التعليم والصناعة والتجارة.

زارت مدينة اعزاز وفود تركية عن رئاسة الجمهورية ووزارة الثقافة وولاية كيليس واطلعت على واقع التعليم والصناعة والخدمات

زار وفد من رئاسة الجمهورية التركية مدينة اعزاز أمس وأجرى فيها جولة على أهم المرافق التعليمية والخدمية.

واطّلع الوفد القادم من أنقرة على البنية التحتية لجامعة اعزاز مؤكداً لرئيس المجلس المحلي على اهتمام تركيا البالغ في افتتاح أقسام جديدة لجامعة عنتاب السنة القادمة وعلى رأسها التخصّصات العلمية.

واطلع الوفد على بعض المرافق الخدمية إضافة لغرفة التجارة والصناعة التي طلبت من الوفد تقديم تسهيلات للتجار السوريين لعبور البضائع للدول الأجنبية والعربية مروراً بتركيا، حيث شرح رئيس غرفة التجارة ابراهيم دربالة للوفد الرئاسي التركي عن خطة المجلس لإنشاء مدينة صناعية شرق مدينة اعزاز والعقبات التي تقف في نجاح المشروع الذي يمكن أن يستوعب آلاف العمال والصناعيين في الداخل من أبناء المنطقة.

وشهدت مدينة اعزاز إجراءات أمنية مشدّدة وتعزيزاً للحواجز والتفتيش والتدقيق خلال زيارة الوفد التركي الذي أكمل زيارته للداخل السوري اليوم الخميس.

فيما زار وفد تركيٌ آخر مدينة اعزاز اليوم الخميس وعلى رأسه نائب وزير الثقافة التركي وافتتح مركز يونس امرة الثقافي الذي يُعنى بتعليم اللغة والثقافة التركية وذلك ضمن مبنى شعبة الحزب سابقا والذي تمّ ترميمه مؤخراً.

وتمت تسمية المركز باسم شاعرٍ تركي عاش في القرن الثالث عشر والرابع عشر ميلادي وهو شاعر شعبي صوفي كان له أثراً بالغاً في الأدب التركي.

وتأتي زيارة الوفود التركية عقب شهرٍ من زيارة مشابهة قام بها وفد رسمي تركي للإطلاع على أعمال إنشاء المدينة الصناعية في البحوث- شرق اعزاز- ومؤسسات تعليمية في المدينة.

مكتب اعزاز الاعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق