أخبار محلية

مظاهرة أمام المكتب الاغاثي في اعزاز، ووفدٌ عن المحتجّين يقابل المجلس ليعرض مطالبهم.

تظاهر العشرات أمام المكتب الاغاثي في مدينة اعزاز للمطالبة باستلام الحصص الغذائية والمساعدات الإنسانية لهم، كما طالب المتظاهرون بتغيير بعض مندوبي القطاعات.
ورفع المتظاهرون جملة من الطلبات والإستفسارات للمكتب الاغاثي، حيث توجه وفد من المحتجّين برفقة مكتب اعزاز الاعلامي إلى مبنى المجلس المحلي وقابلو مدير المكتب الاغاثي محمد حكيم حمدو.
اطلع الوفد على سير عمل المكتب الاغاثي والقوائم والأسماء وقامو بالتحقق من بعضها مباشرة.
الوفد طالب بتغيير عمل المندوبين ليكون أكثر شفافية وأكثر فاعلية في التواصل مع المستفيدين وان توضع قوائم الأسماء في الأماكن العامة ليتسنّى للناس معرفة أدوارها.
بدوره اوضح مدير المكتب الاغاثي أن هناك أكثر من تسعة عشر ألف عائلة مسجلة لدى المكتب الاغاثي في اعزاز وان هناك عوائق عدة بينها المشاكل الحاصلة في المنطقة وإغلاق الطرق أدت لتأخر العديد من برامج الدعم.
كما أوضح أن تخفيض المنحة المقدمة عبر منظمة شفق من ٦٠٠٠ حصة إلى ٤٦١١ خلق الفراغ الكبير الذي يعمل المكتب الاغاثي على سدّه بالتواصل مع المنظمة لإرجاع الكمية السابقة إلى ٦٠٠٠ وتعويض النقص عبر برامج أخرى.
وأوضح حمدو أن هناك عدة مشاريع لم تنفذ حتى الآن عبر منظمات مثل تكافل الشام وغراس النهضة وسيتم تسليم الحصص المقررة للمسجّلين عليها وقت وصولها من المنظمات.
وناقش الطرفان آلية عمل المندوبين وعدم وصول بعض الناس لحصصهم بسبب عدم إبلاغهم من قبل المندوبين بها.
في حين أوضح مدير المكتب الاغاثي أنه لايمكن لمندوب أو موظف أن يقوم بأية عملية استسلام أو سلبها كون التوزيع يعتمد على التسليم المباشر بالهوية الشخصية للمستفيد.
وأكد حمدو أن شفق ستستمر بعملية التوزيع التي توقفت قليلاً بسبب ظروف في المنطقة وسيتم استكمال التوزيع مباشرة خلال الأسبوع الحالي بدءاً من الغدّ.

وانتهى الاجتماع بين الطرفين ليقوم الوفد بإبلاغ المحتجّين بتفاصيلها وآلية عمل المكتب الاغاثي والوعود المقدمة بتسهيلات أكبر للوصول للمستفيدين.

مكتب اعزاز الاعلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق