أخبار محلية

محمد صباح حميدي نقيباً لفرع حلب في نقابة المعلمين الأحرار.

توافقَ المعلّمون على اختيار الأستاذ محمد صباح حميدي نقيباً لفرع حلب في نقابة المعلمين الأحرار، وذلك بعد المؤتمر الانتخابي الذي أقيم في مدينة أعزاز بحضور الشعب النقابية لمناطق شمال وشرق حلب، والذي حضره ممثلون عن منظمات المجتمع المدني بينها وحدة المجالس المحلية ومركز التطوير الإداري واليوم التالي، إضافةً لمسؤولين في غرفة القيادة الموحدة – عزم – ووزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، ورئيس مجلس محافظة حلب الحرة أ. عبدالغني شوبك، وبإشراف نقابة المحامين الأحرار.

وجاء المؤتمر الانتخابيّ عقب الانتهاء من انتخابات شُعب اعزاز والمخيمات ومارع وصوران والباب وجرابلس وأخترين وقباسين وبزاعة، حيث تمت المصادقة على المكتب التنفيذي لفرع نقابة حلب، ونقيب الفرع ونائبه.

محمد صباح حميدي رئيساً لفرع حلب في نقابة المعلمين الأحرار.

وينحدر حميدي من مدينة أعزاز، ولد ودرس فيها حتى المرحلة الجامعية.

وتابع حميدي دراسته الجامعية في كلية التربية بجامعة حلب، وخاض العديد من الدورات المهنية بينها دورة إعداد المدربين، وعمل معلماً ومديراً لمدرسة معرّين حتى عام ٢٠١٢، ومشرفاً تربويّاً ومدير المكتب التعليمي لدى منظمة شباب لأجل سوريا، وعضواً في دائرة التوجيه والإعداد لدى مديرية التربية الحرُة حتى عام ٢٠١٧.

وترشّح الأستاذ محمد صباح حميدي عن شعبة اعزاز لنقابة المعلمين الأحرار وذلك بعد مشاركته ضمن اللجنة التأسيسية التي حضّرت للانتخابات في كلّ من اعزاز والباب والمخيمات ومناطق أخرى، ويعمل معلّماً في مدرسة بدر الكبرى حالياً.

ويأتي تشكيل نقابة المعلمين على خلفية مظاهرات واحتجاجات تطالب بتحسين أوضاع المعلمين في مناطق الشمال السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق