أخبار محلية

تعبيد الطرق في اعزاز يدخل مرحلة جديدة.

تستمر عملية تعبيد الطرق في مدينة اعزاز للعام الثاني على التوالي لتشمل أحياءً وسط المدينة وعلى أطرافها الشمالية، إذ بات مشروع تعبيد الطرق قرب جامع مصعب بن عمير أبرزها والذي يشمل طرقاً رئيسية وفرعية بطول ١ كم تقريباً.
ويشمل المشروع تعبيد الطريق الواصل لحيّ العصيانة ومدرسة الأقصى مروراً بحاراتٍ فرعية.
يتزامن تعبيد هذا الطريق مع انتهاء تعبيد طريق آخر وسط المدينة قرب ثانوية البنات لتنتهي تقريبا مجموع الطرق الواصلة من السراي حتى الاتستراد الجنوبي والتي شملت كتلة المدينة القديمة.
وأطلق مجلس اعزاز مشروع تعبيد حارة الأرمن – شارع الصرافين – ليكون صلة الوصل بين حيّ العصيانة ووسط المدينة ولتكمل السلسلة التي بدأها المجلس بداية عام ٢٠١٩.
شكلُ المدينة تغيّر في هذه الطريقة الجديدة من التعبيد والتي اعتمدت على ترصيف الطرق بحجر الانترلوك بدلاً عن الزفت، وذلك للتكاليف القليلة التي يتطلبها التعبيد بالأنترلوك قياساً بالزفت إضافة لسهولة عمليات الحفر والتمديد بعد التعبيد.
وبدأت عمليات التعبيد في مدينة اعزاز بداية عام ٢٠١٩ عبر متعهّدين أتراك، حيث قالت مصادر في المكتب الخدمي سابقاً أن مشروع التعبيد هذا سيشمل معظم أحياء المدينة بدءاً من أطرافها الغربية والشمالية والتقاءً مع وسط المدينة الذي كان انطلاقة المشروع.

عبدالقادر ابو يوسف – مكتب اعزاز الاعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق