غير مصنف

افتتاح مشفى جديد بمدينة اعزاز، تعرّف على مكانه وأبرز خدماته.

بدأ مشفى الأمل للأمومة عمله في مدينة اعزاز بعد إغلاق المشفى الأهلي ونقل جميع نشاطاته للمشفى الوطني غرب المدينة.
وحلّ مشفى الأمل للأمومة محلَ المشفى الأهلي بخدمة ٢٤ ساعة بشكل مجاني بالكامل ضمن اختصاصي النسائية والأطفال، حيث يقوم العديد من الأطباء المختصّون على استقبال الحالات الاسعافية على مدار ٢٤ ساعة واستقبال الحالات العادية الباردة في العيادات من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.
ويتضمن المشفى خمسة عشر سريراً للمرضى للنساء و اثني عشر سريراً للأطفال اضافة لغوّاصة وسبع حواضن.
وأكد الدكتور عبد الله قداد مدير المشفى الجديد لمكتب اعزاز الاعلامي أن الوضع الأمني في أريحا أجبرهم على نقل نشاطاتهم بعد عمل اربع سنوات إثر التقدم الأخير للنظام، حيث قصف النظام المشفى الجراحي في المدينة مما أدى لنزوح سكانها وتوقف كافة الخدمات الطبية.
ويقدم مشفى الأمل للأمومة في اعزاز خدمات التوليد الطبيعية والقيصرية بحسب الدكتور عبدالله إضافة للجراحة النسائية والمعاينات الخاصة بالنساء والأطفال ورعايتهم، كما يتم تقديم الدواء المجاني والفحص المخبري للمرضى في المشفى، حيث لايضطر المريض لشراء أدويته او إجراء الفحوص في الخارج.
ولايتضمن المشفى برامج لقاح حالياً.
ويقدم المشفى خصوصية للنساء في المبنى، حيث الكادر معظمه من النساء ويمنع دخول الرجال لصالات الانتظار كما في مشفى النسائية والأطفال بأعزاز والذي نجح بفرض تلك التجربة بعد عناء شهور عند افتتاحه عام ٢٠١٤.
وتقدم منظمة بنفسج الدعم اللازم لعمل المشفى وتأمين احتياجاته.
ويتّخذ المشفى الجديد في اعزاز إجراءات عدة للوقاية من انتشار فيروس كورونا بينها التعقيم الساعيّ لجميع المرافق وتخفيف عمليات القبول حالياً.

عبدالقادر ابو يوسف – مكتب اعزاز الاعلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق