أخبار محلية

بلدية شمارخ تنتخب ممثّليها أمام المجلس المحلي في اعزاز.

انتخب وجهاء طاطيا وتليل الشام وشمارخ ممثّليهم في بلدية شمارخ، ويتوقع أن تبدأ انتخابات كلجبرين قريباً، فيما قال مجلس اعزاز أنه مستمرّ بدورته الحالية حتى نهاية ٢٠٢٤.

انتخب ممثلو العوائل في قرى طاطيا وتليل الشام وشمارخ ممثليهم في مجلس البلدية، صباح اليوم، في غرفة التجارة والصناعة بالمجلس المحلّي في مدينة أعزاز. حضر الانتخابات ممثلو القرى والمخاتير، إضافة لرئيس المجلس المحلي في اعزاز ونائبه، ومسؤول البلديات، ومسؤول المجلس العسكري للقرى. انتخابات بلدية شمارخ في المجلس المحلي في اعزاز وجرت الانتخابات بطريقة الانتخاب العلني، حيث تقدّم أربعة مرشحين لمنصب رئيس البلدية والمكتبين التنفيذيّين، بعد انسحاب رئيس البلدية السابق حسين الخلف من سباق الترشح وجاءت النتيجة على الشكل التالي: انتخابات بلدية شمارخ في المجلس المحلي في مدينة اعزاز عقب صدور النتائج تنازل جاسم العبود عن رئاسة البلدية لصالح محمد الحسين بن أحمد، لتتم المصادقة على رئاسة محمد الحسين لبلدية شمارخ.

وحصل محمد الحسين على منصب رئاسة البلدية والمكتب المالي، وجاسم العبود مسؤولاً للمكتب الخدمي والإغاثي، واسماعيل نفّال مسؤولاً للمكتب التعليمي والزراعي.

عقب الانتخابات أدّى الناجحون اليمين بتأدية خدمتهم بأمانة ونزاهة ووفق القوانين، حيث قال إبراهيم دربالة نائب رئيس المجلس المحلي في اعزاز ان المرحلة التالية هي زيارة بلدية شمارخ واستلام الأعضاء المنتخبين لمهامهم من المجلس القديم.

اضغط هنا للمشاهدة

مجلس كلجبرين على موعد مع الانتخابات:

استقال المجلس المحلي لبلدية كلجبرين قبل أيام بعد اتهامه بالتقصير الذي أدى لتوقف دعم الطحين عن القرية. وقدم أعضاء البلدية استقالتهم لمجلس اعزاز، على أن يبقوا بحالة تسيير أعمال حتى يتم تعيين أعضاء جدد في البلدية.

واقترح مجلس اعزاز على وجهاء وأعيان البلدة ترشيح أسماء من أهالي البلدة وحملة الشهادات ليتم انتخابهم من قبل الوجهاء.

ومن المتوقع أن تسير الانتخابات بنفس السياق الذي تمت به انتخابات بلدية شمارخ.

مجلس اعزاز مستمرّ حتى ديسمبر ٢٠٢٤:

قال المجلس المحلي في اعزاز عقب الانتخابات التي أقيمت لبلدية شمارخ أن مجلس المدينة الحالي في اعزاز مستمرّ بدورته حتى نهاية ٢٠٢٤.

وأوضح المجلس أن الدورة العادية تستمرّ لثلاث سنوات، حيث بدأت نهاية عام ٢٠٢١ وسوف تنتهي آخر ٢٠٢٤.

وعن نظام الاختيار للمجلس تحدث رئيس المجلس ونائبه أن ظروف كلّ مرحلة هي التي تفرض شكل المجلس الجديد، فلو شاءت الظروف لأقيمت انتخابات من وجهاء المدينة لاختيار أعضاء المجلس المحلي مع نهاية عام ٢٠٢٤، وبحال كانت الظروف غبر سانحة فسيتم اختيار الطريقة المناسبة للتشكيل الجديد مع مراعاة الظروف الاجتماعية والأمنية.

ونفى المجلس المحلي وجود أي تغييرات حالية في هيكلية المجلس وعضويته قبل انتهاء الفترة القانونية للدورة الحالية، مع وجود تغييرات في ولاية كلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق