منوعات

مبادرات مشتركة في اعزاز لتعزيز التواصل والوساطة والمشاركة الإجتماعية.

اختتمت اليوم الجلسات الاستشارية في المركز الثقافي بمدينة اعزاز والتي جمعت مبادرات محلية في كلٍ من اعزاز والأتارب وسراقب وبنش، وتعمل تلك المبادرات ضمن مشروع تدعمه كل من وحدة المجالس المحلية- لاكو – ومنظمات محلية.
بعض تلك المبادرات بدأت في مناطق محررة سقطت لاحقاً بيد النظام، مما استدعى تأخير البرنامج العام الذي تعمل به وتحويل تلك الجهود من العمل فيها إلى عمل لصالح أهلها المهجّرين.
فيما تعمل مبادرات اعزاز الثلاث على تشكيل نواة عمل مشترك بين كل من مبادرات المنظمات المحلية.
في اعزاز تم تشكيل مبادرتين عبر منظمة لاكو إحداها تتشكل من فئات مجتمعية مختلفة تضم ” ناشطين وفاعلين واعلاميين ووجهاء محليين وأكاديميين” من مهجّرين ومضيفين، وأخرى مبادرة نسائية تضم نساءً من فريق سوريانا ووحدة دعم المرأة في اعزاز فيما تعمل المبادرة التي تدعمها منظمات محلية عبر مجموعة من الفاعلين بمدينة اعزاز من مهجّرين ومضيفين.
وانتهى الاجتماع اليوم بالاتفاق على التعاون بين تلك المبادرات لإطلاق خدمات تواصل ووساطة مشتركة في مدينة اعزاز تخدم الفئات المختلفة في المدينة وتعزّز التواصل بين المؤسسات والمجتمع.
وتعمل تلك المبادرات وفق برنامج لدعم الحوكمة والوساطة والاندماج الاجتماعي في مناطق مختلفة بينها اعزاز ومارع وبنش وسراقب والاتارب.
ويتوقع أن تخرج تلك المبادرات بأعمال تهدف لرفع كفاءة الخدمات والوصول اليها أو الاستجابة العاجلة وتعزيز المشاركة السياسية للفئات الاجتماعية.
وتعزز تلك المبادرات من ثقافة العمل التطوعي وتمكين المجتمعات وتتضمن تدريبات مختلفة تهدف لرفع قدرات الشباب في المجتمع.

عبدالقادر ابو يوسف – مكتب اعزاز الاعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق