غير مصنف

تحت شعار قوم دروس الأسد بدو دوس.

فريق أثر التطوعي فريق شبابي أسس عام 2020 من قبل مجموعة من الشباب الجامعيين المتطوعين في مدينة اعزاز ويهدف مساندة الأطفال والشباب اليافعين بهدف تمكينهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم.
ويهدف الفريق لتأمين مراكز آمنة ومريحة للطلاب الجامعيين المقيمين في مدينة أعزاز لقضاء أوقات الدراسة.
ويسعى فريق أثر لتأمين مراكز خاصة للذكور وأخرى للإناث في مدينة أعزاز تساعدهم على قضاء أوقات الدراسة بعيداً عن الضوضاء, بالإضافة لتأمين مستلزمات الدراسة وقضاء الوقت.
حيث يعاني الكثير من الطلاب من ازدحام السكن الشبابي الذي يقيمون به في اعزاز, إذ أدى ارتفاع الأجور لتقاسم كل 5 الى 10 طلاب سكناً واحداً لقضاء فصولهم الدراسية بعيداً عن مواطنهم الأصلية.
كما يعاني طلاب في مدينة أعزاز من عدم وجود الأماكن التي تساعدهم على الدراسة خصوصاً المنازل التي تستضيف مهجَّرين وأقارب من مناطق سورية مختلفة.
وتتكون الأماكن التي يسعى اليها الفريق من صالات تدريبية ومراكز ثقافية لدى المنظمات والجمعيات المحلية والتي تتضمن قاعات دراسية وأجواء هادئة.
ويسعى فريق أثر التطوعي لتحقيق أهداف عدة بينها حصول الأطفال على حقوقهم ومناصرة قضايا الشباب وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع.
وتنوعت المبادرات التطوعية في مدينة اعزاز منذ نهاية عام 2019 مع تقلص الدعم الخارجي الذي كان يغطي مجالات متنوعة من احتياجات المنطقة والشباب وقضايا المرأة.
عبدالقادر أبو يوسف – مكتب أعزاز الإعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق