سوق المدينة

بعد وقفة احتجاجية نظمها بعض أهالي مدينة اعزاز احتجاجاً على شركة الكهرباء

بعد وقفة احتجاجية نظمها بعض أهالي مدينة اعزاز احتجاجاً على شركة الكهرباء ek energy، رافق مكتب اعزاز الإعلامي وفد المحتجّين لمكتب وكيل الشركة وسجل أجوبة الشركة على مطالب المحتجين.

– سعر الكيلو ٨٥ قرش وهو اغلا من سعر الكهرباء في تركيا كوننا نشغل المولدات على المازوت، يوجد وعود بتمديد الغاز المسال ربما خلال ٦ شهور من تركيا وبحال وصل الغاز المسال سيتم تخفيض سعر الكيلو للنصف.

– بالنسبة لعداد الكهرباء الذي يبلغ سعره ٣٨ دولار فهو عداد مضبوط وله شروط لا تتحقق في اي عداد آخر، يوجد عدادات أخرى شبيهة بعداد الشركة وسعره أدنى بكثير لكن لايحقق شروط العداد المطلوب وهو مستورد من خارج تركيا.

– يوجد ٨ مولدات قيد العمل ويحصل بها ضررين يؤديان لانقطاع الكهرباء وهي سوء نوع الوقود وقد وضعنا حد لهذا الموضوع ولن يتكرر الموضوع مجدداً.

المشكلة الأخرى هي بردة الكهرباء حيث نغذي بعض المراكز التي لايوجد فيها مشتركين بشكل كبير مما يؤدي بردة الكهرباء وتؤدي لأعطال في المراكز نظرا لقلة الاستهلاك.

– بالنسبة لتوصيل الكهرباء فالشركة خاصة ويهمها زيادة عدد المشتركين ولن تتوانى عن توصيل الكهرباء لأكبر عدد ممكن في المراكز التي وضعت بالخدمة، وبالنسبة للخطة الجديدة فقد قررنا عدم فتح اي مركز جديد حتى الانتهاء من المراكز التي تعمل بها وذلك لعدم تأخير اي مشترك تم وصل قطاعه وتوقفت لديه خدمة اشتراك الامبيرات.

أما طريقة التوصيل فهي حسب جهوزية المراكز للتشغيل خصوصا من الحالة الفنية وعدد المشتركين للمراكز.

وصلنا منذ عدة أيام الكهرباء للمركز رقم ٤ ولم تكن الاشتراكات كافية والاستهلاك بالمركز كان ضعيفاً فحصلت ردة كهرباء أدت لحصول انقطاعات.

– بالنسبة لرسم الاشتراك فقد ارتفع من ٤٠٠ ل ٦٠٠ تركي بسبب فرق العملات وانخفاض سعر الليرة التركية سابقا ولايوجد اي استثناء من دفع الاشتراك كون الحالة العامة للبلد هي ضعيفة مادياً مما سيسبب مشاكل كبيرة بحال تخفيض الرسوم للبعض او الإعفاء.

ويمكن استرداد الرسم بعد سنة من الاشتراك بحال أراد المواطن استعادة المبلغ وإلغاء الاشتراك ومهلة السنة بسبب الضغوط الكبيرة في العمل.

-الشركة ملتزمة بتوصيل كبل ١٠ أمتار من الخشبة لعبلة الكهرباء للمشترك وبحال زيادة طول الكبل فيكون على حساب المشترك.

-الشركة خاصة وليست تبرع من اي جهة ودفع الاشتراك هو ضمانة بحال استجرار الكهرباء بشكل غير شرعي.

– يتم تسليم نحو ٨٠ عداد يوميا للمشتركين ولا نقوم بالتسليم أكثر من هذا العدد نظرا لطاقة الورشات الخمسة التي تعمل على التوصيل

– اعفيت المساجد من رسم الاشتراك بالإضافة لمبلغ ١٠٠ ل.ت رصيد للعلبة شهريا.

– يوجد بعض الأخطاء والتجاوزات من قبل بعض العمال بتوصيل بعض المراكز قبل غيرها وقمنا بنقل عناصر كهرباء وصلت مراكز قبل غيرها بشكل شخصي.

– تتعرض بعض المراكز للتخريب المباشر والاعتداء مما يسبب اعطال كهربائية وتأخير بتوصيل بعض القطاعات ويوجد خسائر كبيرة للشركة في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق