سوق المدينة

مع بدء تحديد أسعار الخبز في مدينة اعزاز

مع بدء تحديد أسعار الخبز في مدينة اعزاز، عوائق وضغوطات تواجه الفرن الآلي ووعود بانقضائها.
بدأت اليوم عملية بيع الخبز في الفرن الآلي بمدينة اعزاز بالليرة التركية مساهمة بذلك بخفض سعر الخبز بنسبة ٥٠% للمواطن.
حيث أن ٨٠٠ غرام من الخبز يمكن اقتناؤه حاليا بسعر ١٧٥ ل.س، بينما سعره في السوق الخارجية يتجاوز ال ٤٠٠ ل.س، بالتزامن مع تحسين جودة الخبز في فرن اعزاز الآلي حسب مدير الفرن حسام شمو الذي أجرى تجديدا للفرن الآلي وحدد معايير للجودة في الخبز الذي أصبح يقارب الخبز السياحي من ناحية الجودة.
من أين للمواطن بالليرة التركية؟
ستواجه عملية البيع بالليرة التركية مع بدئها صعوبات في حصول المواطن على ليرة تركية مقابل ربطة الخبز ولكن ذلك سيكون ضمن اهتمامات المجلس المحلي في اعزاز حسب وصف مصادر بالمجلس، والتي أكدت على أن الليرة التركية ستتوفر بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة لمساعدة المواطنين على الشراء بها كما سيتم تشجيع الصرافين المتجولين على التواجد أمام مركز البيع ضمن ضوابط لأسعار الصرف وعدم الاستغلال.
مواطنون اشتكو البارحة من نقص بوزن الربطة وعليه فقد بين المكتب الاغاثي بالمجلس أن خطأً في عملية الوزن والتعبئة حصل مع الخطة الجديدة، ولم يتجاوز الخطأ أكثر من ١٠٠ ربطة خلال اول عملية بيع بالليرة التركية وعبّر عن اعتذار الفرن الآلي للخطأ.
الازدحام الكبير على الفرن يمكن أن يخلق صعوبات للمواطنين فيما كان من الأفضل أن تشمل المنحة من الطحين كافة الأفران لمساواة سعر الخبز وعدم الإضرار بالأفران الخاصة ولكن محدودية الكمية جعلت المكتب الاغاثي يتقيد بتوفيرها للفرن الآلي فقط حسب ماذكر، وعليه سيساهم المندوبون في الأحياء بخفض الازدحام المتوقع.
واتفقت خمس مجالس محلية شمال حلب على تسعير الخبز بالليرة التركية أول أمس على أن يكون وزن الربطة ٨٠٠ غرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق