أخبار محلية

مجلس اعزاز يعين رئيساً جديداً للبلدية

مجلس اعزاز يعين رئيساً جديداً للبلدية بعد خلو المنصب لنحو ستة أشهر، فمن هو الرئيس الجديد للبلدية؟

محروس عشاوي من مدينة اعزاز بعد عام ١٩٩٠ وحاز على شهادة معهد ميكانيك وهو أحد المتقدمين لمسابقة التوظيف.

شغل محروس عدة وظائف سابقة منها ضمن المؤسسات وأخرى في المنظمات الإنسانية، حيث عمل بمجال المراقبة لدى منظمة nrc و word vision في مدينة اعزاز، كما عمل متطوعاً بحملة اللقاح حتى عام ٢٠١٧ ومن ثم رئيسا للجنة الفحص في المواصلات، وفي عام ٢٠١٩ عين رئيسا للضابطة البلدية ونائب رئيس بلدية اعزاز حتى تعيينه رئيسا للبلدية عام ٢٠٢٠.

وأجرى مكتب اعزاز الاعلامي لقاءً مع محروس عشاوي رئيس البلدية الجديد للحديث عن أعمال البلدية وتخصّصاتها، حيث قال الأستاذ محروس أن بلدية اعزاز تقوم بأعمال تنظيم البناء وانارة الطرق وصيانة شبكات الصرف الصحي وتوسعتها وتنظيم الأسواق وزراعة الأشجار، كما تتشارك مع المكتب الخدمي في المجلس بتنفيذ كافة الأعمال الخدمية في المدينة.

وأوضح محروس أن بلدية اعزاز تدرس حاليا توسعة المخطط لمدينة اعزاز نظراً للتوسع العمراني الكبير خلال السنوات الماضية والذي تمّ بدون خططٍ معدّة مسبقاً، كما تدرس البلدية أعمال إنشاء مدارس جديدة في المدينة نظراً لأعداد الطلاب المتزايدة.

وأوضح رئيس البلدية الجديد لمكتب اعزاز الاعلامي أن منظمة اكتد ساعدت بلدية اعزاز والمكتب الخدمي بوضع ٥٠ عاملاً تحت التصرف لإنجاز أعمال خدمية وذلك ضمن مشروع المال مقابل العمل، وأنجزت بلدية اعزاز فيهم الكثير من الأعمال الخدمية مثل أعمال النظافة للشوارع والمقابر وتنظيف شبكات الصرف الصحي. ويأتي تعيين محروس عشاوي بعد فراغٍ في رئاسة بلدية اعزاز لمدة ستة أشهر قام خلالها المكتب الخدمي في المجلس المحلي بمعظم أعمال البلدية، فهل ستشهد مدينة اعزاز تحسناً في الخدمات العامة بعد هذا التعيين؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق