غير مصنف

اليوم الأول في الامتحان، بين الصعب والسهل، وغير المتوقّع!.

يتقدّم طلاب الشهادة الثانوية غداً لامتحانات اللغة الانجليزية والعربية والفيزياء ضمن اليوم الثاني من الامتحانات وفق نظام التربية التركية.
وواجه طلاب الثانوية صعوبة في اليوم الأول تمثّلت في بعض الأسئلة التي لم تكن ضمن منهاجهم الدراسي في الرياضيات في بحث النهايات وبحوثٍ أخرى يُفترض أنها محذوفة بينما اقتصر بحثُ التكامل على سؤال واحد، في حين تنوّعت أسئلة اللغة التركية مثل السنة السابقة على نحوٍ لم يكن بمتوقّع الطلاب أو مدرّسيهم!، وكانت أسئلة مادة التربية الدينية سهلةً للطلاّب وتضمّنت فقرات متنوعة من التجويد والتاريخ الإسلامي وأحكام الشريعة.
كما واجه اليوم الأول صعوبات تقنية تمثّلت في أخطاء بالنماذج الامتحانية، فيما أوضحت مديرية التربية والتعليم في اعزاز أنها سترفع توصياتها للتربية التركية بخصوص الأخطاء التي وقعت في اليوم الأول.
وأُجريت امتحانات اليوم الأول ضمن شروطٍ صحيّة وقائية كان أبرزها توزيع الكمّامات وتوزيع الطلّاب ضمن مجموعات صغيرة في كلّ قاعة.
حيث ترعى هيئة ساعد الخيرية امتحانات العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بالتكفّل مصروف الامتحان وحصولهم على اتفاقٍ يتضمن إعطاء الناجحين شهاداتٍ صادرة عن التربية التركية ومُعترفٌ بها.
وتجري امتحانات العام الدراسي الحالي على ثلاثة أيام موزّعة على أسبوعٍ واحد بحيث يتقدم الطالب إلى امتحانين أو ثلاثة في كل يوم.

مكتب اعزاز الاعلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق