مال و أعمال

أول مدينة صناعية شمال حلب بمشاركة تركية.

يتوقع المجلس المحلي في اعزاز أن يبدأ الصناعيون مشاريعهم خلال صيف عام ٢٠٢١

أجرى مكتب اعزاز الاعلامي مقابلة مع رئيس المكتب التجاري في المجلس المحلي ابراهيم سمعو دربالة حول المدينة الصناعية التي بدأ مجلس مدينة اعزاز العمل بها بمنطقة البحوث شرق مدينة اعزاز.
وأوضح السيد ابراهيم سمعو دربالة أن عدة وفود تركية زارت المدينة الصناعية بينها وفود وزارية وتجارية ووفود عن ولاية كيليس.
وقال دربالة أنّ الوفود التركية وعدت بتفعيل المدينة الصناعية وتقديم التسهيلات لتصدير البضائع التي تَصدر عنها لتركيا وخارج تركيا، إضافة لتقديم دعم مادّي لتأهيل البنية التحتية اللازمة.
وتحدّث دربالة عن بنية المدينة الصناعية التي ستتألف من ٤٥ محضر يتراوح مساحة الواحد منها بين ١٥٠٠ و ٥٠٠٠ متر مربّع.
وأضاف أن المشروع لاقى قبولاً بين التجّار الذين تواصلو مع المكتب التجاري للاكتتاب على المشروع، حيث سيبدأ الاكتتاب بعد تجهيز البنية التحتية الخاصّة بها.
إذ بدا المجلس تجهيز البنية التحتية التي تتضمن الصرف الصحي والمياه ومحطة المعالجة ومركز الإطفاء والمسجد والمستوصف والتجهيزات الأمنية اللازمة إضافة لتعبيد الطرق داخل المخطّط، وسيتمكّن الصناعيون من بناء مشاريعهم اعتباراً من الصيف القادم.
تجهيز شبكة الصرف الصحي الخاصّة بمشروع المدينة الصناعية شرق اعزاز
وقدّم المكتب التجاري عروضاً للتجّار الأتراك للمشاركة بتفعيل المدينة الصناعية عبر إتاحة المجال بشراء المصانع أو الشراكات الصناعية لهم بالمنطقة.
وتعتبر المدينة الصناعية التي بدأ المجلس المحلي في اعزاز بإنشاءها أُولى المشاريع الصناعية التي تهتمّ بزيادة الدخل الاقتصادي للمنطقة، بعد تراجع الحركة التجارية وإغلاق المعابر الذي أثّر سلباً على الدخل اليومي للمواطنين.

مكتب اعزاز الاعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق