أخبار محلية

إغلاق مدينة أعزاز أمنياً حتى عيد الفطر!

بعد يومٍ من تفجير عفرين الدامي الذي أودى بحياة 50 مدنياً, أعلنت السلطات المحلية في مدينة أعزاز عن جملةٍ من الإجراءات الأمنية لمنع حدوث أية أعمال إرهابية خلال رمضان وقبيل عيد الفطر.
وشملت الإجراءات منع دخول اي آلية ” سيارة – دراجة – شاحنة” غير مسجلة لدى دوائر المواصلات المحلية في المناطق المحررة الى مدينة اعزاز.
اضافة لذلك منعت السلطات المحلية الشاحنات من الدخول لوسط المدينة إلا بعد تفريغ حمولتها أو فحصها وتفتيشها بشكل دقيق في ساحة المبيت الواقعة شرق المدينة, وتتم تلك العملية بدون أية رسوم على صاحب البضاعة الذي سيكون كافلاً للشحنة التجارية ومحتوياتها والآلية التي تحملها.
ويأتي القرار عقب اغلاق شرطة أعزاز لجميع مداخل السوق باستثناء مدخل واحد يسهل دخول سيارات التجار وتفريغ بضائعهم وذلك بعد التدقيق عليها وتفتيشها.
تلك القرارات جاءت عقب حوادث دامية شهدتها المدينة خلال السنوات الماضية قبيل الأعياد, فشهدت اعزاز تفجيراً قبيل عيد الفطر عام 2019 راح ضحيته أربعة عشر مدنياً وكذلك شهدت مناطق أخرى في الشمال المحرر عمليات تفخيخ وتفجير مماثلة في الوقت.
وطالب سكان المدينة السلطات المحلية باتخاذ اجراءات أمنية مشددة منعاً لأية عمليات تفجير والحفاظ على أمن وسلامة الناس خلال ازدحامات ماقبل العيد.

عبدالقادر أيو يوسف – مكتب اعزاز الإعلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق